Saturday 10 March 2018

الضرائب من خيارات الأسهم في الهند


الآثار الضريبية المترتبة على استحقاقات الموظفين: أشياء يجب تذكرها.


كبار الضرائب المهنية.


في أوقات متغيرة اليوم، عندما يكون الموظفون عاملين حاسمين في نمو المنظمة، يقدم عدد كبير من الشركات خيارات الأسهم لمستويات مختلفة من الموظفين - سواء كان ذلك للاحتفاظ الموظفين الرئيسيين أو لجذب المواهب الجديدة.


إي يشير إلى المنظمة العالمية، وقد يشير إلى واحد أو أكثر من الشركات الأعضاء في إرنست & أمب؛ يونغ العالمية المحدودة، كل منها كيان قانوني مستقل. إرنست & أمب؛ يونغ غلوبال ليميتد، وهي شركة في المملكة المتحدة محدودة الضمان، لا تقدم الخدمات للعملاء.


الحصول على برنامج إسوب كمجموعة رواتب؟ تعرف على الضرائب إسوب.


خطة خيار الأسهم للموظفين.


أوبداتد أون أوج 01، 2017 - 02:36:51 بيإم.


حساب الضرائب.


يتم فرض ضرائب على ضرائب العمالة الخارجية في حالتين -


في وقت ممارسة - كشرط. عندما يمارس الموظف الخيار، وافق أساسا على شراء؛ يتم فرض ضرائب على الفرق بين فمف (في تاريخ التمرين) وسعر ممارسة الرياضة كشرط. ويقتطع صاحب العمل تس في هذه المتطلبات. ويظهر هذا المبلغ في استمارة الموظف 16 ويدرج كجزء من إجمالي الدخل من الراتب في الإقرار الضريبي.


في وقت البيع من قبل الموظف - ككسب رأس المال. ويجوز للموظف أن يبيع الأسهم بمجرد أن يشتريها. إذا قام الموظف ببيع هذه الأسهم، يحدث حدث ضريبي آخر. الفرق بين سعر البيع و فمف في تاريخ ممارسة يتم فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية.


سعر التمرين --- & لوت؛ بيركيزيتس & غ؛ --- فمف في تاريخ التمرين - & لوت؛ أرباح رأس المال & غ؛ - سعر البيع.


كيفية حساب فمف.


الضريبة المسبقة على الأرباح الرأسمالية.


تتطلب القواعد الضريبية المسبقة دفع مستحقاتك الضريبية (المقدرة للسنة بأكملها) مقدما. يتم دفع الضرائب مقدما على أقساط. في حين أن صاحب العمل يقتطع تس عند ممارسة الخيارات الخاصة بك، قد تضطر إلى إيداع ضريبة مقدما إذا كنت قد كسبت مكاسب رأس المال.


أما بالنسبة للسنة المالية 2018 - 2016، فسيتم سداد أقساط األفراد في 15 يونيو و 15 سبتمبر و 15 ديسمبر و 15 مارس. قبل 15 مارس 100٪ من الضرائب الخاصة بك يجب أن تدفع. اطلع على مزيد من التفاصيل حول الضرائب مقدما هنا.


عدم دفع أو تأخر دفع الضريبة مقدما النتائج في مصلحة جزائية بموجب القسم 234B و 234C.


ومع ذلك، قد يكون من الصعب تقدير الضريبة على أرباح رأس المال وودائع ضريبة مقدما في الأقساط القليلة الأولى إذا تم البيع في وقت لاحق من السنة. لذلك، عندما يتم دفع أقساط الضرائب مقدما، ال يتم تحميل أي فائدة جزائية عندما تكون الدفعة قصيرة بسبب األرباح الرأسمالية. القسط المتبقي) بعد بيع األسهم (للضريبة املسبقة عند استحقاقها يجب أن يتضمن الضريبة على أرباح رأس املال.


الاعتبارات الأخرى المعنية.


ولحساب الضريبة على بيع الخدمات العامة على نحو صحيح، يجب النظر في بعض الجوانب الأخرى أيضا.


مكاسب قصيرة الأجل أو طويلة الأجل.


في أي معدلات أرباح رأس المال الخاص بك سيكون ضرائب يعتمد على فترة عقدك. يتم احتساب فترة االحتفاظ من تاريخ الممارسة وحتى تاريخ البيع. تعتبر أسهم حقوق الملكية المدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها (حيث يتم دفع ست على البيع) طويلة الأجل عند الاحتفاظ بها لأكثر من سنة واحدة. إذا تم بيعها خلال سنة واحدة، تعتبر هذه قصيرة الأجل. وحاليا، فإن المكاسب طويلة األجل على أسهم األسهم المدرجة هي معفاة من الضرائب. ويتم فرض ضريبة على الأرباح قصيرة الأجل بنسبة 15٪.


عندما كنت قد تكبدت خسارة.


في حال كنت قد تكبدت خسارة، يسمح لك بتحويل خسائر رأس المال قصيرة الأجل في الإقرار الضريبي الخاص بك وضبط & أمب؛ وضعهم قبالة المكاسب في السنوات المقبلة.


الخسارة طويلة األجل على أسهم األسهم هي خسارة ميتة وليس لها عالج، وذلك ببساطة ألن المكاسب غير خاضعة للضريبة أيضا.


الأسهم المدرجة أو غير المدرجة.


يميز قانون ضريبة الدخل بين المعاملة الضريبية للأسهم المدرجة وغير المدرجة. والمعاملة الضريبية للأسهم غير المدرجة في الهند أو المدرجة من الهند هي نفسها. حتى إذا كنت تملك أسهم شركة أمريكية وبالتالي غير مدرجة في الهند، قد تعتبر هذه غير مدرجة لغرض الضرائب في الهند. هذه األسهم قصيرة األجل عند االحتفاظ بها لأقل من 3 سنوات وطويلة األجل عند بيعها بعد 3 سنوات. تبدأ فترة الحيازة من تاريخ الممارسة وحتى تاريخ البيع. في هذه الحالة يتم فرض ضريبة على الأرباح قصيرة الأجل عند معدلات ضريبة الدخل. ويتم فرض ضريبة على الأرباح طويلة الأجل بنسبة 20٪ بعد احتساب التكلفة.


ابتداء من السنة المالية 2017-2017، تكون الأسهم غير المدرجة.


األصول الرأسمالية قصيرة األجل - عند بيعها خالل 24 شهرا من االحتفاظ بها.


األصول الرأسمالية طويلة األجل - عند بيعها بعد 24 شهرا من االحتفاظ بها.


[ينطبق على المبيعات التي تمت في أو بعد 1 أبريل 2018.]


تم ذكر المعاملة الضريبية للأسهم المدرجة أعلاه.


دخلك خاضع للضريبة في الهند وفقا لحالتك السكنية. إذا كنت مقيما، يتم فرض ضرائب على كل ما تبذلونه من الدخل من أي مكان في العالم في الهند. ولكن إذا كنت غير مقيم أو مقيم ولكن ليس مقيما عادة ومارس خياراتك أو باعت أسهمك، فقد تضطر إلى دفع ضريبة خارج الهند. في مثل هذه الحالة، قد تكون قادرة على الاستفادة من معاهدة تجنب الازدواج الضريبي أو دتا. الأمر الذي يجعل دخلك لا يخضع للضريبة مرتين.


تم إضافة العديد من اإلفصاحات في استمارات إقرارات ضريبة الدخل للموجودات األجنبية. إذا كنت تملك إوسوبس أو رسوس من شركة أجنبية، قد تضطر إلى الكشف عن الممتلكات الأجنبية الخاصة بك في إطار الجدول الزمني فا من ضريبة الدخل الخاص بك. تنطبق شروط الإفصاح هذه على دافع الضرائب المقيم.


عندما لا تمارس الخيارات.


وفي تاريخ االستحقاق، يحصل الموظف على حق ممارسة خياره أو شراء األسهم. ولكن لا يوجد أي التزام، يمكن للموظف اختيار عدم ممارسة خياره. وفي هذه الحالة، لن يكون هناك أي أثر ضريبي على الموظف.


أسئلة وأجوبة حول الضرائب على خيارات الأسهم للموظفين & # 8211؛


إذا كنت ممارسة إسوبس، ما الذي أحصل عليه، شهادة للأسهم أو أي شيء آخر؟ ما هي الحقوق الأخرى التي أحصل عليها معها؟


نعم سوف تحصل على شهادة، وعادة في ورقة. وقد یحصل أو لا یحصل علی حقوق التصویت. إذا كنت في منصب رفيع جدا، وهذه إسوبس كبيرة، ويقول أكثر من 5٪ من المجموع، وهناك اعتبارات أخرى المعنية، قد يكون لديك حقوق التصويت. وقد يتعين على شركة صاحب العمل أن تقدم إفصاحات ذات صلة وما إلى ذلك.


أقول لقد تم تخصيص 300 إسوبس، يمكنني ممارسة لهم في أجزاء؟


عندما يتم منحك الخيار لممارسة يوروبس يتم إعطاء فترة زمنية التي لديك لممارسة لهم. يمكنك نشرها خلال تلك الفترة. وهل تختلف فمف بشكل كبير خلال هذه الفترة؟ إذا كان الجواب نعم، وإذا كنت تشعر أن هذا سوف يسمح لك لنشر التكلفة الخاصة بك، يمكنك ممارسة في أجزاء. وعادة ما يتم اعتماد هذه الاستراتيجية إذا أسهم مدرجة وأنها تساعدك على نشر الكلفة. في الغالب، لا يحدث فرقا كبيرا في حالة الأسهم غير المدرجة.


من منظور الضرائب، تمارس في السنة المالية الحالية أفضل أو المقبل هو أيضا على ما يرام؟


لا يوجد تغيير في القواعد الضريبية لأسهم الأسهم غير المدرجة بين السنة المالية 2017-2017، السنة المالية 2017-18.


الانتهاء من الإيداع الإلكتروني الخاص بك مجانا مع كليارتاكس.


كليرتاكس يجعل من السهل جدا ل E - ملف إتر الخاص بك E - الايداع يستغرق سوى بضع دقائق خبرائنا تساعدك على الدردشة الحية والبريد الإلكتروني.


الحصول على مساعدة كليارتاكس الخبراء لتقديم إشعارات ضريبة الدخل الخاص بك، والضرائب التجارية، تسجيل الأعمال الجديدة، غست عودة الإيداع & # 038؛ أكثر من.


الحصول على مساعدة كليارتاكس الخبراء لتقديم إشعارات ضريبة الدخل الخاص بك، والضرائب التجارية، تسجيل الأعمال الجديدة، غست عودة الإيداع & # 038؛ أكثر من.


المواد شعبية.


كنت قد تكون مهتمة في.


المقالات الأخيرة.


خطوط إرشاد.


ملف ضريبة الدخل العائد.


الاستثمار في صناديق الادخار الضريبي.


الحصول على ضريبة المبيعات العامة جاهزة.


كليرتاكس الأعمال.


العثور على CA.


&نسخ؛ 2018 & داش؛ ديفماكرو البرمجيات الجندي. المحدودة


كليرتاكس تقدم الضرائب & أمب؛ حلول مالية للأفراد والشركات والمنظمات & أمب؛ المحاسبين القانونيين في الهند. كليرتاكس يخدم 1.5+ مليون العملاء سعداء، 20000+ كا & أمب؛ خبراء الضرائب & أمب؛ 10000+ الشركات في جميع أنحاء الهند.


إفيلينغ عوائد ضريبة الدخل (إتر) هو سهل مع منصة كليارتاكس. مجرد تحميل النموذج الخاص بك 16، المطالبة الخصومات الخاصة بك والحصول على رقم الاعتراف الخاص بك على الانترنت. يمكنك إفيل ضريبة الدخل على الدخل الخاص بك من الراتب، الملكية المنزلية، مكاسب رأس المال، والأعمال التجارية & أمب؛ والمهنة والدخل من مصادر أخرى. وعلاوة على ذلك يمكنك أيضا ملف عوائد تس، وتوليد نموذج -16، استخدام برنامجنا حاسبة الضرائب، والمطالبة هرا، والتحقق من حالة استرداد وتوليد إيصالات الإيجار لإيداع ضريبة الدخل.


كا، والخبراء والشركات يمكن الحصول على ضريبة السلع والخدمات على استعداد مع كليرتاكس غست البرمجيات & أمب؛ دورة شهادة. لدينا غست البرمجيات يساعد كا، والخبراء الضرائب & أمب؛ الأعمال لإدارة العائدات & أمب؛ الفواتير بطريقة سهلة. بضائعنا & أمب؛ الخدمات يشمل بالطبع الضرائب أشرطة الفيديو تعليمي، وأدلة ومساعدة الخبراء لمساعدتك في اتقان السلع والخدمات الضرائب. كليرتاكس يمكن أن تساعدك أيضا في الحصول على عملك مسجلة للسلع & أمب؛ قانون الضرائب الخدمات.


حفظ الضرائب مع كليارتاكس من خلال الاستثمار في صناديق الاستثمار التوفير الضرائب (إلسس) على الانترنت. خبرائنا يقترحون أفضل الأموال ويمكنك الحصول على عوائد عالية من خلال الاستثمار مباشرة أو من خلال سيب. تحميل كليارتاكس التطبيق لتقديم عوائد من الهاتف المحمول الخاص بك.


خطة خيار أسهم الموظفين (إسوب) الضرائب.


درجة الائتمان من 750 = سهولة الموافقة على القروض / بطاقة الائتمان! تحقق الآن في أقل من 3 دقائق! تحقق مجانا.


خطة خيار شراء الأسهم أو خطة الموظفين الأسهم - والتي تسمى أيضا خطط ملكية الأسهم الموظفين في الهند هو النظام الذي يسمح للشركة تسمح لموظفيها لشراء أسهم الشركة. وفي بعض الحالات، توفر شركة قابضة أجنبية لموظفي شركة تابعة هندية بهذا الخيار. وبموجب هذا النظام، يمنح الموظفون خيارات تسمح للموظف بشراء السهم بسعر يقل عن القيمة السوقية السائدة للسهم أو يمنح الموظف نسبة معينة من مكافأته في أسهم الشركة.


هناك العديد من الأسباب التي من شأنها أن يعطي صاحب العمل برنامج توظيف الموظفين للموظف. ويتجلى الاتجاه نحو تقديم خدمات التوظيف على نطاق أوسع في الشركات الناشئة، التي لا تستطيع تقديم حزم تعويضات كبيرة لموظفيها. من خلال توفير موظف لديه برنامج إسوب، يحصل صاحب العمل على الموظف المخول لمصالح الشركة ويوفر للموظف شعورا بالملكية، وبالتالي، تحفيز الموظف على أداء مهمة ذات مصلحة فعلية في الشركة. توفر بعض الشرآات لموظفي الخدمة الاجتماعية للموظفين الذين يمكن ممارستهم في تاريخ مستقبلي لتقديم حافز للتزام طويل الأجل من قبل الموظف إلى الشركة.


ما هي الفوائد التي تتمتع بها الشركة من خلال توفير إسوبس؟


الحصول على أسهم مالك مغادر:


يمكن لمالكي الشركات الخاصة استخدام خطة بيع الأسهم لبيع أسهمهم. ويسمح للشركات بإجراء مساهمات ضريبية قابلة للخصم في خطة شراء أسهم األسهم لشراء األسهم أو يمكن للشركة استخدام برنامج إسوب لاقتراض المال لشراء األسهم.


اقتراض المال بتكلفة أقل بعد الضريبة:


يتم استخدام النقد المقترض بموجب برنامج إسوب لشراء أسهم الشركة وأسهم المالكين الحاليين. إن المساهمات في خطة إسوب قابلة للخصم من الضرائب حيث يتم سدادها لقرض القرض. كل من الفوائد الرئيسية والفوائد قابلة للخصم من الضرائب.


يخلق استحقاق الموظف:


يمكن للشركة أن تصدر أسهم خزينة أو أسهم جديدة إلى خطة شراء الأسهم وخصم القيمة من الدخل الخاضع للضريبة. وتساهم الشرکات في بعض الأحیان بالنقد في برنامج إسوب لشراء أسھم من المالکین الحاليین من القطاعین العام والخاص. في الشركات العامة، وغالبا ما تستخدم إسوبس جنبا إلى جنب مع خطة الادخار الموظف. وبدلا من التوفيق بين مدخرات الموظف من خلال النقد، يمكن لأرباب العمل التوفيق بين مدخرات الموظف من خلال الأسهم من خطة شراء الأسهم، وعادة ما يتطابق أصحاب العمل مع المدخرات على مستوى أعلى من خلال الأسهم.


ما ھي الآثار الضریبیة للمزارعین؟


الخيارات التي تقدمها الشركة ليست خاضعة للضريبة. لا تخضع الخيارات المكتسبة للضريبة. عندما يمارس الموظف خيار شراء الأسهم، فإن الفرق بين القيمة السوقية للأسهم وقيمة ممارسة السهم سيكون خاضعا للضريبة وفقا للفئة الضريبية التي يندرج فيها الموظف. عندما يبيع الموظف الأسهم يعتبر مكاسب رأس المال. إذا قام الموظف ببيع الأسهم خلال سنة واحدة، تفرض ضريبة 15٪ على الأرباح الرأسمالية. إذا باع الموظف األسهم بعد سنة واحدة، تعتبر موجودات طويلة األجل وليست خاضعة للضريبة. إذا كان للموظف موظفون مستقلون في شركة مقرها في الخارج، وعند بيع األسهم فإنه سيتم اعتباره مكاسب رأسمالية قصيرة األجل وسيضاف إلى دخل الموظف. ويخضع الموظف للضريبة وفقا للفئة الضريبية التي ينتمي إليها بعد ذلك. إذا كانت مكاسب رأس المال طويلة الأجل، سيتم فرض ضريبة 10٪ دون الاستفادة من الفهرسة أو سيتم فرض ضريبة 20٪ مع الاستفادة من الفهرسة.


ما هي عيوب المستفيدين؟


خيارات يمكن أن تصبح التزاما للشركة. ولا یتوفر لدى الشرکاء الخارجیین في مجال الخدمة علاوة علی الخیار والتعویض الوحید الذي یمکن أن تأمل الشرکة في الحصول علیھ بشکل غیر مباشر من خلال زیادة السیولة وأحيانا من خلال المیزة الضریبیة. ويظل الخطر على هذه العملية كما هو بالنسبة للمخزونات العادية. هذا يمكن أن تجعل خيارات أكثر خطورة من الأسهم العادية. فقط عندما يتم تنفيذ الممارسة على الخيارات فإنه يولد السيولة للشركة ومقدار السيولة غير مؤكد حتى تاريخ ممارسة. إن فوائد السيولة مع الشركات غير الحكومية المحلية غير مؤكدة إلى حد كبير. لا تزال هناك مبادئ توجيهية غير واضحة مختلفة لإجراء التقييم والمحاسبة ل إوبس في الشركة.


درجة الائتمان من 750 = سهولة الموافقة على القروض / بطاقة الائتمان! تحقق الآن في أقل من 3 دقائق! تحقق مجانا.


الهند - ضريبة الدخل.


فرض الضرائب على المديرين التنفيذيين الدوليين.


المحتوى ذو الصلة.


الإقرارات الضريبية والامتثال.


متى تكون الإقرارات الضريبية مستحقة؟ وهذا هو، ما هو تاريخ الاستحقاق الضريبي؟


يجب تقديم إقرارات ضريبية فردية بحلول 31 يوليو مباشرة بعد نهاية السنة الضريبية في 31 مارس.


ليس هناك مفهوم للعودة الموسعة في الهند. ومع ذلك، يمكن تقديم العودة المتأخرة (أي بعد تاريخ الاستحقاق). من السنة الضريبية (تي) 2018-17 فصاعدا، يمكن تقديم الإقرار الضريبي المتأخر في أي وقت قبل (1 سنة من نهاية تي أو قبل الانتهاء من التقييم (مراجعة الهند الضريبية) أيهما أقرب.


عندما يقوم دافع الضرائب بعودة بعد تاريخ الاستحقاق، تفرض الفائدة على 1٪ شهريا (أو جزء منها) عن كل شهر تأخير على دفع الضريبة المستحقة. وقد اقترح مشروع القانون المالي لعام 2017 رسم رسم متأخر يتراوح بين 1000 روبية هندية و 000 روبية هندية في حالة الإقرارات الضريبية المقدمة بعد تاريخ الاستحقاق.


عالوة على ذلك، ال ميكن ترحيل أي خسائر) باستثناء اخلسائر في رأس األرباح من ممتلكات املنزل (عندما يتم إيداع العائد متأخرا) أي بعد تاريخ االستحقاق (.


وتبدأ الشركة في 01 نيسان / أبريل وتنتهي في 31 آذار / مارس من السنة التالية مباشرة. إن الدخل المحقق خلال السنة خاضع للضريبة في السنة ذات الصلة. ويعرف العام الذي يكتسب فيه الدخل بالسنة السابقة أو السنة الضريبية أو السنة المالية. ومن منظور الضرائب، فإن فترة ال 12 شهرا التالية للسنة الضريبية تعرف باسم سنة التقييم.


ما هي متطلبات الامتثال للإقرارات الضريبية في الهند؟


ويطلب من الفرد الحصول على تسجيل لدى السلطات الضريبية [أي. رقم الحساب الدائم (بان)]. بان هو رقم تعريف فريد من نوعه عشرة أرقام تعطى من قبل السلطات الضريبية الهندية. يجب أن يتم نقل بان إلى جميع المراسلات مع السلطات الضريبية.


وبالنسبة للطبقة 2018-2017 و 2017-18، يتعين على الفرد تقديم إقرارات ضريبية في الهند فقط إذا تجاوز دخله الخاضع للضريبة الحد الأقصى الذي لا يتم تحميله على الضرائب. (000 250 روبية هندية).


وعلاوة على ذلك، بالنسبة ل تي 2018-13 فصاعدا، من الضروري لكل شخص (وليس شركة أو شخص تقديم العودة في إتر 7) أن يودع ملف الدخل الإلكتروني، إذا كان إجمالي الدخل يتجاوز 50000 روبية هندية ولكل شخص مطالبة بالتعويض الضريبي بموجب المادة 90 أو 90 أ أو 91 من قانون ضريبة الدخل الهندي لعام 1961 (أي شخص يدعي استحقاقات المعاهدة).


وعلاوة على ذلك، فإن كل فرد مقيم ومقيم بصفة اعتيادية في الهند، إذا كان أي أصل (بما في ذلك الفائدة المالية في أي كيان) يقع خارج الهند أو توقيع سلطة في أي حساب يقع خارج الهند سيكون مطلوبا إلزاميا لتوفير عائد للدخل بغض النظر عن حقيقة سواء كان لدافع الضرائب المقيم دخل خاضع للضريبة أم لا.


اعتبارا من الفترة 2018-2018 فصاعدا، فإن إرجاع العائد على الفأس إلزامي فيما يتعلق بدافعي الضرائب المكسبين لرأس المال المعفي الطويل الأجل الناشئ عن الأسهم المشتركة / الصناديق الاستثمارية الموجهة نحو حقوق الملكية، حيث يتجاوز الدخل المعفي والإيرادات الأخرى العتبة الضريبية المطبقة، أي 250،000 روبية هندية.


ويتعين حجب الضرائب عند مصدر المرتبات والأتعاب المهنية والإيجار والفوائد وأرباح الأسهم وما إلى ذلك في الوقت الذي تقيد فيه هذه الإيرادات لحساب المستفيد أو وقت السداد أيهما أقرب. في حال كانت قيمة الضريبة المحتجزة عند المصدر أقل من االلتزام الضريبي الفعلي، يكون الفرد مسؤولا عن دفع ضريبة التقييم المسبق / الذاتي.


تدفع الضريبة المسبقة من قبل دافعي الضرائب خلال السنة الضريبية إذا كانت الضرائب المقدرة (بعد خصم الضرائب المحتجزة من المصدر) تتجاوز 10،000 روبية هندية. الضريبة المستحقة المستحقة هي الضريبة على الدخل المقدر للسنة الضريبية، مخفضة بالضريبة المحتجزة من المصدر. من تي 2018-17 فصاعدا، تدفع الضرائب مقدما على أربعة أقساط من قبل الأفراد على النحو التالي:


Ђў 15 في المائة تدفع بحلول 15 حزيران / يونيه من السنة الضريبية.


Ђў 45 في المائة تدفع بحلول 15 أيلول / سبتمبر من السنة الضريبية.


Ђў 75 في المائة تدفع بحلول 15 كانون الأول / ديسمبر من السنة الضريبية.


Ђў 100 في المئة بحلول 15 مارس من السنة الضريبية.


وفي حالة التقصير في تقديم الإقرار الضريبي، تفرض الفائدة على مبلغ الضريبة غير المدفوعة بمعدل 1 في المائة عن كل شهر أو جزء منه للفترة التي يستمر فيها التخلف عن السداد، وتكون مستحقة الدفع مع ضريبة التقييم الذاتي قبل إيداع الإقرار الضريبي. وفي حالة عدم سداد الضريبة مقدما، تفرض الفائدة على العجز في الضريبة المسبقة وتأجيل الضريبة المسبقة بمعدل 1 في المائة عن كل شهر أو جزء منه يحدث خلالها التخلف عن السداد. وتدفع هذه الفائدة قبل إيداع الإقرار الضريبي.


وعلاوة على ذلك، لا يجوز للمواطن الأقدم المقيم (أي 60 عاما فما فوق)، الذي ليس لديه أي دخل من عمل أو مهنة، أن يدفع ضريبة سارية (تنطبق من السنة الضريبية 2018-13 فصاعدا).


ما هي معدلات ضريبة الدخل الحالية للمقيمين وغير المقيمين في الهند؟


وتعتبر المعدلات الضريبية للأفراد شائعة للجميع، بصرف النظر عن وضعهم السكني. معدلات ضريبة الدخل المقترحة لعام 2018-2019 (السنة الضريبية 2017-18) هي كما يلي:


جدول معدلات ضريبة الدخل المقترحة للسنة الضريبية 2017-18.


* 000 300 شخص في حالة فرد مقيم يبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر (أقل من 80 عاما). * 500،000 في حالة الفرد المقيم من سن 80 سنة أو أكثر.


وتدفع الرسوم الإضافية بمعدل 15 في المائة حيث يتجاوز مجموع الإيرادات 10 ملايين روبية هندية. يتم دفع رسوم التعليم بنسبة 2٪ و التعليم الثانوي و التعليم العالي بمعدل 1٪ على مبلغ الضريبة والرسوم الإضافية، إن وجدت.


وبالتالي، فإن الحد الأقصى الفعلي الهامشي سيكون 35.535 في المائة (برسوم إضافية، أي عندما يتجاوز الدخل 10 ملايين روبية هندية) و 30.90 في المائة حيث لا يتجاوز الدخل 10 ملايين روبية هندية.


وقد اقترح مشروع قانون المالية فرض رسم إضافي قدره 10 في المائة حيث يتجاوز الدخل 5 ملايين روبية هندية. وستظل الرسوم الإضافية بمعدل 15 في المائة مستحقة الدفع حيث يتجاوز مجموع الإيرادات 10 ملايين روبية هندية. وعلاوة على ذلك، ستستمر رسوم التعليم بنسبة 2 في المائة وخفض التعليم الثانوي والعالي بمعدل 1 في المائة مستحقة الدفع على مبلغ الضريبة والرسوم الإضافية، إن أمكن. ولذلك، فإن الحد الأقصى الفعلي للمعدل الهامشي سيكون كما يلي:


35.535 في المائة (برسوم إضافية، حيث يتجاوز الدخل 10 ملايين روبية هندية).


ولا يوجد أي حكم للإيداع المشترك لعائدات الدخل. ولا يوجد أي تمييز بين الأفراد، سواء كانوا متزوجين أو غير متزوجين أو أطفالا، ونفس المعدل ينطبق على الجميع.


قواعد الإقامة.


لأغراض الضرائب، كيف يتم تعريف الفرد كمقيم في الهند؟


ويقال إن الفرد مقيما في الهند في أي سنة ضريبية إذا كان هو:


في الهند في تلك السنة الضريبية لفترة أو فترات يبلغ مجموعها 182 يوما أو أكثر أو موجودة في الهند لمدة 60 يوما على الأقل أو أكثر خلال السنة الضريبية (182 يوما أو أكثر لمواطن من الهند / شخص من أصل هندي في زيارة إلى الهند؛ 182 يوما أو أكثر لمواطن من الهند يغادر الهند للعمل في الخارج أو كعضو في طاقم سفينة هندية) و 365 يوما أو أكثر خلال السنوات الضريبية الأربع السابقة.


الفرد الذي لا يفي بأي من الشروط المذكورة أعلاه هو غير مقيم (نر). غير المقيم عادة (نور) هو فرد مؤهل كمقيم ولكن:


غير مقيم في الهند في تسع سنوات من أصل السنوات الضريبية العشر السابقة لتلك السنة الضريبية أو كان خلال السنوات الضريبية السبعة التي سبقت تلك السنة الضريبية في الهند لفترة إجمالية قدرها 729 يوما أو أقل.


الشخص المقيم غير المؤهل كما نور سوف تكون مؤهلة المقيمين والمقيمين عادة (رور) ويتم فرض ضريبة على الدخل في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، لا تخضع ضريبة نر و نور للضريبة عموما إلا على الدخل من مصادر هندية.


هل هناك، دي مينيموس عدد الأيام قاعدة عندما يتعلق الأمر الإقامة تبدأ وتاريخ الانتهاء؟ على سبيل المثال، لا يستطيع دافع الضرائب العودة إلى البلد المضيف لأكثر من 10 أيام بعد انتهاء مهمته وإعادته إلى الوطن.


لا يوجد عدد أقل من أيام قاعدة فيما يتعلق الإقامة تاريخ / نهاية الإقامة. ومع ذلك، فإن الشخص الذي يزور الهند للمرة الأولى سيبقى نر إذا لم تتجاوز إقامته خلال السنة الضريبية 181 يوما.


وفي حال تجاوزت مدة إقامته 181 يوما خلال السنة الضريبية، فإنه سيكون نور. ومن المرجح أن يحافظ على مركز نور بصفة عامة لأول سنتين أو ثلاث سنوات من إقامته في الهند.


ماذا لو دخل المحال إليه البلد قبل بدء مهمته؟


في الهند يتم تحديد الوضع السكني على أساس مجموع الإقامة المادية الفرد في الهند خلال السنة الضريبية ذات الصلة. وبناء على ذلك، يتم النظر في الأيام التي تقضي في الهند قبل بدء المهمة (بغض النظر عن الغرض من البقاء) لتحديد الحالة السكنية للفرد في الهند.


إنهاء الإقامة.


هل هناك أي متطلبات للامتثال الضريبي عند مغادرة الهند؟


رهنا بالاستثناءات المبلغ عنها، كل شخص ليس مقيما في الهند؛ الذي يزور الهند فيما يتعلق بالأعمال أو المهنة أو العمل والذي يستمد الدخل من أي مصدر في الهند، قبل أن يغادره، السلطات الحميمة بشأن مغادرته في الاستمارة 30A مع الوثائق الأخرى ذات الصلة وذلك للحصول على شهادة عدم الممانعة .. يجوز للسلطات الضريبية إصدار مثل هذه الشهادة بمجرد تقديم الشخص النموذج المذكور (وهو تعهد مناسب من صاحب العمل / دافع الدخل، فيما يتعلق بدفع الضرائب المستحقة من هذا الشخص في الهند )، جنبا إلى جنب مع الوثائق ذات الصلة .. ومع ذلك، لا توجد إجراءات خاصة لإنهاء الإقامة بموجب قانون الضرائب الهندي.


وعلاوة على ذلك، يقدم كل شخص مقيم في الهند، وقت مغادرته الهند، الاستمارة 30 جيم إلى سلطات ضريبة الدخل التي تشمل، في جملة أمور، ما يلي:


له / لها بان. الغرض من زيارته خارج الهند؛ الفترة المقدرة له / لها البقاء خارج الهند.


ماذا لو عاد المحال إليه في رحلة بعد انتهاء الإقامة؟


في الهند لا يوجد مفهوم إنهاء الإقامة، ويتم تحديد الوضع السكني كل عام على أساس مجموع الإقامة المادية للفرد في السنة الضريبية المعنية. هذا بغض النظر عن الغرض من إقامة الفرد في الهند. أيضا، ليس هناك مفهوم جزء / انقسام الإقامة في الهند بموجب قانون الضرائب الهندي.


التواصل بين سلطات الهجرة والضرائب.


هل تقدم سلطات الهجرة في الهند معلومات إلى سلطات الضرائب المحلية بشأن متى يدخل الشخص أو يغادر الهند؟


ولا يوجد نظام رسمي تقدم سلطات الهجرة في الهند معلومات إلى سلطات الضرائب المحلية. ومع ذلك، بدأت السلطات الضريبية مؤخرا في طلب هذه التفاصيل من سلطات الهجرة على أساس منتظم.


وعلاوة على ذلك، وبما أن سلطات الضرائب المحلية وسلطات الهجرة تتجه نحو عملية عبر الإنترنت، يمكن أن يدمج ذلك في الوقت المناسب.


متطلبات الإيداع.


هل سيكون للمحال اليه اشتراط إيداع في البلد المضيف بعد مغادرته البلد والعودة الى الوطن؟


ويطلب من الفرد إيداع عائد الدخل إذا كان هناك دخل خاضع للضريبة في الهند يتجاوز الحد المعين للإعفاء. وهذا بغض النظر عن وجود المحال اليه في الهند.


وعلاوة على ذلك، من عام 2018-13، فإن كل فرد يدعي استحقاقات بموجب معاهدة ضريبية، وكل مقيم مقيم عادي في الهند لديه أي أصول (بما في ذلك الفائدة المالية في أي كيان) يقع خارج الهند أو يوقع سلطة في أي حساب يقع خارج الهند أن يكون مطلوبا من الناحية الإلزامية تقديم عائد الدخل الذي يكشف تفاصيل هذه الأصول بصرف النظر عن حقيقة ما إذا كان لدافع الضرائب دخل خاضع للضريبة أم لا.


كما أن إيداع الإقرارات الضريبية إلزامي فيما يتعلق بدافعي الضرائب المكسبين لرأس المال الطويل الأجل المعفي الناشئ عن الأسهم المشتركة / الصناديق الاستثمارية الموجهة نحو حقوق الملكية (حيث يتجاوز الدخل المعفي والإيرادات الأخرى العتبة الضريبية المطبقة).


نهج أرباب العمل الاقتصادي.


هل تعتمد السلطات الضريبية في الهند نهج أصحاب العمل الاقتصادي 1 لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؟ إذا كانت الإجابة "لا"، هل السلطات الضريبية في الهند تنظر في اعتماد هذا التفسير لصاحب العمل الاقتصادي في المستقبل؟


ولا توجد قواعد محددة في هذا الصدد. ومع ذلك، فإن تعليق منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (أويسد) يحيل عادة من قبل السلطات الضريبية بينما يفسر أحكام المعاهدة.


دي مينيموس عدد الأيام.


هل هناك عدد أقل من الأيام 2 قبل أن تطبق سلطات الضرائب المحلية نهج صاحب العمل الاقتصادي؟ إذا كان الجواب نعم، ما هو عدد دي مينيموس من الأيام؟


لا يوجد عدد قليل من الأيام لتطبيق نهج صاحب العمل الاقتصادي.


أنواع التعويضات الخاضعة للضريبة.


ما هي الفئات التي تخضع لضريبة الدخل في الحالات العامة؟


وبصفة عامة، تشمل الإيرادات المتأتية من العمالة جميع التعويضات النقدية أو العينية التي تعود إلى الموظف أو تتلقاه في السنة الضريبية. يشمل التعويض الخاضع للضريبة ما يلي:


والرواتب، والأجور، والمكافآت، والعلاوات، والتعويضات النقدية الأخرى؛ ضريبة الدخل التي يدفعها صاحب العمل نيابة عن الموظف؛ (مثل إيجار الإقامة الحرة، عضوية النادي، تسديد المرافق، وما إلى ذلك)


الدخل المعفى من الضرائب.


هل هناك أي مجالات للدخل معفاة من الضرائب في الهند؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تعريف عام لهذه المجالات.


وبصفة عامة، رهنا بشروط معينة، لا تخضع الأصناف التالية للتعويض للضريبة:


بدل إيجار المنزل بعض بدلات السفر / الجولات تسديد النفقات الطبية حتى حدود محددة النفقات الطبية للموظف أو أي فرد من أفراد عائلته خارج الهند ترك بدل امتياز السفر الممنوح للوفاء بدفع الإيجار لضريبة الإقامة التي يتحملها صاحب العمل على المبالغ غير النقدية تسديد النفقات الهاتفية بما في ذلك تكلفة الهاتف. مكافأة إجازة صرف هدية من صاحب العمل تصل الحد المحدد التقاعد مساهمة صاحب العمل مساهمة صندوق الادخار صاحب العمل.


بدل إيجار المنازل (هرا):


هرا هو بدل يمنح لتغطية تكاليف السكن للموظف.


الآثار الضريبية المباشرة.


الإعفاء الضريبي متاح للموظف نحو إدارة الموارد البشرية، ويقتصر على ما لا يقل عن 1: 40 في المائة من الراتب 2 (50 في المائة في حالة وجود المنزل في مومباي أو دلهي أو كلكتا أو تشيناي)؛


ويقترح أن يدفع دافعي الضرائب (بخلاف تلك المشمولة في مراجعة حسابات الحسابات) الذين يدفعون إيجارا يتجاوز 000 50 روبية هندية في الشهر أو جزء من الشهر لدافع ضريبي مقيم، خصم الضريبة المحسوبة على المصدر (تس) بنسبة 5 في المائة لتكون فعالة اعتبارا من 1 يونيو 2017).


بعض البدلات السفر / جولة.


وتعفى العلاوات الممنوحة لتغطية تكاليف السفر في الجولات أو أثناء النقل، بما في ذلك المبالغ المدفوعة فيما يتعلق بنقل وتعبئة ونقل الأمتعة الشخصية على هذا النقل، إلى أي مدى تتكبد هذه المصروفات فعليا.


تسديد النفقات الطبية.


ويستثنى من ذلك النفقات الطبية التي يتكبدها الموظف بالفعل لنفسه أو أي فرد من أفراد أسرته حتى 000 15 روبية هندية في السنة الضريبية. ومع ذلك، فإن أي تعويض عن تكاليف الاستشفاء في مستشفى معترف به في الهند معفى تماما. سوف تكون مساهمات أصحاب العمل في خطط التأمين الصحي في الخارج خاضعة للضريبة في الهند فقط بقدر ما يكون للموظف مصلحة في الخطة المخولة له خلال السنة الضريبية.


تكبدت نفقات طبية للموظف أو أي فرد من أفراد أسرته خارج الهند.


النفقات الطبية للموظف أو أي فرد من أفراد أسرته التي تكبدتها خارج الهند معفاة من الحد المسموح به من قبل بنك الاحتياطي الهندي. وتعفى أيضا تكلفة الإقامة في الخارج للموظف أو أحد أفراد الأسرة وأحد المصاحبين إلى الحد الذي يسمح به مصرف الاحتياطي الهندي.


ترك امتياز السفر.


ترك امتياز السفر الممنوح للموظف لنفسه ولأسرته للمضي في إجازة إلى أي مكان في الهند معفيا فيما يتعلق برحلتين تجريان في كتلة مدتها أربع سنوات تقويمية، رهنا باستيفاء شروط معينة. الكتلة الحالية هي 2018-2017. كتلة القادم هو 2018-21.


ورهنا بشروط محددة، يمكن ترحيل أهلية واحدة غير مستغلة من امتياز سفر السفر للكتلة الحالية إلى السنة الأولى من الفدرة اللاحقة.


الضرائب التي يتحملها صاحب العمل على أساسيات غير نقدية.


وتعفى الضريبة التي يتحملها صاحب العمل على المخصصات غير النقدية المقدمة للموظف من الضريبة، بشرط ألا يدعي صاحب العمل أنه خصم من دخله الخاضع للضريبة.


بعض البدلات السفر / جولة.


وتعفى العلاوات الممنوحة لتغطية تكاليف السفر في الجولات أو أثناء النقل، بما في ذلك المبالغ المدفوعة فيما يتعلق بنقل وتعبئة ونقل الأمتعة الشخصية على هذا النقل، إلى أي مدى تتكبد هذه المصروفات فعليا.


تسديد النفقات الطبية.


ويستثنى من ذلك النفقات الطبية التي يتكبدها الموظف بالفعل لنفسه أو أي فرد من أفراد أسرته حتى 000 15 روبية هندية في السنة الضريبية. ومع ذلك، فإن أي تعويض عن تكاليف الاستشفاء في مستشفى معترف به في الهند معفى تماما. سوف تكون مساهمات أصحاب العمل في خطط التأمين الصحي في الخارج خاضعة للضريبة في الهند فقط بقدر ما يكون للموظف مصلحة في الخطة المخولة له خلال السنة الضريبية.


تكبدت نفقات طبية للموظف أو أي فرد من أفراد أسرته خارج الهند.


النفقات الطبية للموظف أو أي فرد من أفراد أسرته التي تكبدتها خارج الهند معفاة من الحد المسموح به من قبل بنك الاحتياطي الهندي. وتعفى أيضا تكلفة الإقامة في الخارج للموظف أو أحد أفراد الأسرة وأحد المصاحبين إلى الحد الذي يسمح به مصرف الاحتياطي الهندي.


ترك امتياز السفر.


ترك امتياز السفر الممنوح للموظف لنفسه ولأسرته للمضي في إجازة إلى أي مكان في الهند معفيا فيما يتعلق برحلتين تجريان في كتلة مدتها أربع سنوات تقويمية، رهنا باستيفاء شروط معينة. الكتلة الحالية هو 2018-2017. كتلة القادمة هو 2018-21.


ورهنا بشروط محددة، يمكن ترحيل أهلية واحدة غير مستغلة من امتياز سفر السفر للكتلة الحالية إلى السنة الأولى من الفدرة اللاحقة.


الضرائب التي يتحملها صاحب العمل على أساسيات غير نقدية.


وتعفى الضريبة التي يتحملها صاحب العمل على المخصصات غير النقدية المقدمة للموظف من الضريبة، بشرط ألا يدعي صاحب العمل أنه خصم من دخله الخاضع للضريبة.


نفقات الهاتف.


يتم إعفاء مصاريف الهاتف (بما في ذلك الهاتف المحمول) التي يدفعها صاحب العمل نيابة عن الموظف أو يسددها صاحب العمل على أساس النفقات الفعلية للموظفين، من الضرائب.


وتعفى المعاش (وفقا لقانون دفع الإكراميات لعام 1972) من قبل الموظف عند التقاعد أو إنهاء الخدمة أو الأسرة عند وفاة دافع الضرائب من صاحب العمل من الضريبة الخاضعة لحد محدد (حاليا 000 000 1 روبية هندية).


اترك سحبا.


ويتم إعفاء المصروفات التي يتلقاها الموظف عند التقاعد من صاحب العمل من الضريبة الخاضعة لحد محدد (حاليا 300،00 روبية هندية).


هدية من صاحب العمل.


أي هدية يتلقاها الموظف من صاحب العمل نقدا / نوع خاضعة للضريبة في أيدي الموظف، رهنا المبلغ الإجمالي للهدية هو 5،000 روبية هندية أو أعلى.


مساهمة صاحب العمل في التقاعد.


مساهمة رب العمل في التقاعد المعتمد المحدد هي خاضعة للضريبة، تخضع لمبلغ المساهمة الإجمالية تتجاوز 150،000 روبية هندية.


مساهمة صندوق ادخار صاحب العمل.


مساهمة صاحب العمل في صندوق الادخار معفاة من الضرائب رهنا باستيفاء شروط معينة. وبدلا من ذلك، فإن نفس الشيء خاضع للضريبة في السنة الضريبية للانسحاب بمعدلات ضريبية محددة.


امتيازات المغتربين.


هل هناك أي تنازلات للمغتربين في الهند؟


وتتاح بعض الإعفاءات للمواطنين الأجانب و / أو غير المقيمين، رهنا باستيفاء الشروط المقررة. وتشمل الإعفاءات المتاحة ما يلي:


ويعفى من الخدمات التي يقدمها مواطن أجنبي، الذي يعمل لدى مؤسسة أجنبية أثناء إقامته في الهند، إذا: لا تتجاوز الفترة الإجمالية للإقامة في الهند 90 يوما في السنة الضريبية؛ لا تشارك المؤسسة الأجنبية في أي تجارة أو نشاط تجاري في الهند؛ ولا يتم دفع المكافأة عبر الكيان الخاضع لضريبة الدخل الهندية. المكافأة التي يتلقاها أو يستحقها مواطن أجنبي غير مقيم مقابل الخدمات المقدمة فيما يتعلق بالعمالة على متن سفينة أجنبية، حيث لا تتجاوز الفترة الإجمالية للإقامة في الهند فترة إجمالية قدرها 90 يوما في السنة الضريبية، معفاة من ضريبة. وتعفى المكافآت التي يتلقاها مواطن أجنبي يعمل كموظف في حكومة أجنبية من الضرائب، إذا استلم الأجر فيما يتعلق بنشاط التدريب في مشروع أو مكتب أو شركة تملكها الحكومة. إن المكافآت من أي برنامج تعاوني للمساعدة الفنية وفقا لاتفاق أبرمته الحكومة المركزية مع حكومة أجنبية معفاة من الضرائب، شريطة أن تكون المكافأة مستلمة من الحكومة الأجنبية يطلب من الموظف دفع ضريبة الدخل إلى حكومة أجنبية أخرى على الدخل الناشئ خارج الهند.


وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر الامتيازات / الاستحقاقات مثل الإقامة القصيرة أو الاستثناءات بموجب اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين الهند والبلد المضيف.


الراتب المكتسب من العمل في الخارج.


هل يتقاضى المرتب من العمل في الخارج ضرائب في الهند؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


التعويضات الواردة خارج الهند عن العمل الذي يقوم به موظف في الخارج، والذي لا يتعلق بالخدمات التي يتم تقديمها في الهند، غير خاضع للضريبة في الهند، ما لم يتم تلقي نفس الشيء في الهند، حيث يكون الموظف مؤهلا ك نر أو نور في الهند.


إذا كان المغترب مؤهلا كمقيم ومقيم بشكل اعتيادي في الهند، فإن الراتب الذي يحصل عليه للعمل في الخارج قد يكون خاضعا للضريبة في الهند حتى لو تم تلقي نفس الشيء خارج الهند وموضوعه لمعالجة المزايا أو المزايا بموجب قوانين الضرائب المحلية في الهند.


فرض الضرائب على إيرادات الاستثمار والأرباح الرأسمالية.


هل دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية تخضع للضريبة في الهند؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


وتعتبر الإيرادات المتأتية من تحويل أصول رأسمالية في الهند مستحقة في الهند. وبالتالي، فإن جميع الأفراد مسؤولون عن الضرائب على الأرباح الرأسمالية الناشئة عن تحويل الأصول الرأسمالية في الهند. إن ضريبة المعاملات على الأوراق المالية (ست) قابلة للتداول على معاملات الأسهم في الشركة ووحدات صندوق الاستثمار المشترك والموجهة بالأسهم والتي يتم توجيهها من خلال أي بورصة للأوراق المالية معترف بها في الهند.


الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل (أي الأرباح الرأسمالية على الأسهم أو أي ضمان آخر مدرج في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند أو على وحدات صناديق الاستثمار المشتركة المحتفظ بها لمدة لا تزيد عن سنة واحدة أو أسهم غير مدرجة (من 2017-2017) وفي حالة الأصول الأخرى المحتفظ بها لمدة لا تزيد عن 3 سنوات) تخضع للضريبة بنفس الطريقة التي يتم بها احتساب الدخل العادي. تخضع الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل الناشئة عن تحويل الأوراق المالية والوحدات المحددة الخاضعة ل ست إلى ضريبة بنسبة 15٪ (بالإضافة إلى رسوم إضافية، إن وجدت بالإضافة إلى التعليم).


ومن المقترح في مشروع القانون المالي لعام 2017 أن تكون الممتلكات غير المنقولة (أرض أو مبنى أو كليهما) بحاجة إلى أن يحتجز لمدة 24 شهرا (36 شهرا في وقت سابق) لكي تعامل كأصول رأسمالية طويلة الأجل.


إن الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل الناشئة عن تحويل أسهم الأسهم أو وحدات صناديق الاستثمار الموجهة نحو حقوق الملكية، والمحتملة لشركة ست عند البيع، معفاة من الضرائب.


وعلاوة على ذلك، يقترح في مشروع قانون المالية لعام 2017 أن يكون الإعفاء بموجب هذا الباب متاحا فقط إذا كانت ست مستحقة الدفع عند اقتناء الأسهم / صناديق الاستثمار الموجهة نحو حقوق الملكية.


اعتبارا من 10 يوليو 2018 فصاعدا، إذا كانت وحدات الصناديق الاستثمارية الموجهة للدين محتفظ بها لأكثر من 36 شهرا، فإن المكاسب الناتجة عن ذلك تكون مكاسب رأسمالية طويلة الأجل (& لوت؛ 36 شهرا على المدى القصير)


يتم فرض ضريبة على األرباح الرأسمالية طويلة األجل من تحويل األصول) عدا أسهم األسهم وصناديق االستثمار المشتركة الموجهة إلى األسهم (بمعدل فائدة تساهلي بنسبة 20٪ مضافا إليها رسوم إضافية) إن وجدت (مضافا إليها رسوم التعليم. وعند تحديد هذه المكاسب الرأسمالية طويلة الأجل، يتم فهرسة تكلفة الأصول صعودا للتضخم وفقا لجدول المؤشرات المبلغ عنه.


وعلاوة على ذلك، يتم فرض ضريبة على أرباح رأس المال على المدى الطويل على الأصول الرأسمالية المحددة بمعدل 10٪ بالإضافة إلى رسوم إضافية، إن وجدت بالإضافة إلى التعليم. هذا خيار متاح للدافع الضريبي حيث لا يتم فهرسة تكلفة الأصول صعودا مع حساب أرباح رأس المال. ومن المقترح في مشروع القانون المالي لعام 2017 أن تكون الممتلكات القابلة للتحويل (أرض أو مبنى أو كليهما) محتفظة لمدة 24 شهرا (في وقت سابق 36 شهرا) لكي تعامل كأصول رأسمالية طويلة الأجل. وهناك أحكام للإعفاء فيما يتعلق بأرباح رأس المال الطويلة الأجل على إعادة الاستثمار في أصول / أوراق مالية محددة، رهنا باستيفاء شروط معينة.


وتتراوح الضريبة على المعاملات في الأوراق المالية من 0.017 في المائة إلى 0.25 في المائة من قيمة الصفقة، تبعا لنوع الأوراق المالية التي يتم تداولها.


وقد اقترح مشروع قانون المالية لعام 2017 تحويل سنة الأساس إلى حساب المكاسب الرأسمالية من 1981 إلى 2001.


توزيعات الأرباح والفوائد وإيرادات الإيجار.


يتم إعفاء توزيعات الأرباح من الأسهم المملوكة في الشركات الهندية والصناديق الاستثمارية المحددة من الضرائب. ولكن في حالة المقيمين المقيمين والعائدين، فإن أرباح توزيعات الأرباح من الاستثمارات خارج الهند تخضع للضريبة، رهنا باستحقاقات المعاهدات. المصروفات المتكبدة خصيصا لكسب دخل الاستثمار الخاضع للضريبة قابلة للخصم.


من تي 2018-17، يتم فرض ضريبة على الأرباح الموزعة (باستثناء الأرباح الموزعة) من قبل دافعي الضرائب المقيمين من الشركات المحلية، حيث يتجاوز إجمالي أرباح الأسهم المستلمة 1 مليون روبية هندية في السنة الضريبية 10٪ (بالإضافة إلى الرسوم الإضافية المطبقة ورسوم التعليم) الإجمالي.


ومن المقترح في مشروع قانون المالية لعام 2017 أن الفائدة لن تكون قابلة للتنفيذ بسبب النقص في مدفوعات الضرائب مقدما بسبب توزيع أرباح خاضعة للضريبة تزيد على مليون روبية هندية.


وتخضع إيرادات الفوائد المكتسبة فيما يتعلق بالاستثمارات في الهند للضريبة في الهند. وفي حالة المقيمين والمقيمين عادة، تكون إيرادات الفوائد من الاستثمار الأجنبي خاضعة للضريبة، رهنا باستحقاقات المعاهدات.


إيرادات التأجير من ممتلكات المنزل تخضع للضريبة في يد مالكها القانوني. ويتحمل صافي إيرادات الإيجار (أي الإيجار الإجمالي ناقصا الضرائب البلدية) الضرائب بعد إجراء الخصومات التالية:


الخصم القياسي "بنسبة 30 في المائة من صافي إيرادات الإيجار؛ الفائدة على القرض المقتناة لشراء ممتلكات البيت. †"200،000 روبية هندية / 30،000 روبية هندية / مبلغ الفائدة المدفوعة أو المستحقة الدفع خلال السنة الضريبية، اعتمادا على وقائع وظروف كل حالة.


ولا يجوز استقطاع أي خصومات أخرى من إيرادات الإيجار المذكورة.


وكما هو مقترح في مشروع قانون المالية لعام 2017، فإن الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن خصمه من الإيرادات الأخرى يبلغ 000 002 روبية هندية. ويمكن ترحيل خسارة الرصيد إلى 8 سنوات ضريبية لاحقة ومقاصة الدخل من الممتلكات المنزلية فقط.


المكاسب من تمارين الخيار الأسهم.


يتم فرض ضريبة على مزايا خطة خيار الأسهم للموظفين (إسوب) كشرط أساسي في أيدي الموظفين. يتم تفعيل الضريبة المفروضة على المنافع الناشئة عن إوسوبس في وقت تخصيص الأوراق المالية المحددة. يتم تحديد قيمة المتغير كقيمة السوق العادلة) فمف (في التاريخ الذي يمارس فيه الموظف العمومي على أنه مخفض بالمبلغ المدفوع فعليا أو المسترد من الموظف فيما يتعلق بتلك الشركات. فمف تعني القيمة المحددة وفقا للطريقة التي يحددها المجلس المركزي للضرائب المباشرة.


وعلاوة على ذلك، إذا كان الموظف بعد ممارسة الخيارات، يحتفظ بالأسهم لبعض الوقت وبيع نفسه في وقت لاحق، والفرق بين بيع الاعتبار و فمف النظر في حساب قيمة المتطلبة تخضع لضريبة الأرباح الرأسمالية. واعتمادا على فترة حيازة الأسهم، ستعتبر الأرباح الرأسمالية إما قصيرة الأجل أو طويلة الأجل.


مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية.


ولا يوجد حكم محدد ينظم فرض الضرائب على المكاسب والخسائر في الإقامة الرئيسية.


خسائر رأس المال.


ورهنا بشروط معينة، لا يمكن مقاصة الخسائر الرأسمالية التي تكبدها المحال اليه إلا مقابل المكاسب الرأسمالية خلال السنة الضريبية. إذا لم يكن بالإمكان مقاصة الخسارة، يمكن ترحيل المبلغ إلى ضريبة لاحقة ثماني سنوات مالية يتم مقاصتها مقابل أرباح رأسمالية محددة.


أي مبلغ (مبالغ) مستلمة (باستثناء المبالغ المستلمة من أقارب محددين وفي بعض الحالات المحددة الأخرى) من قبل فرد من أي شخص نقدا / شيكات / مسودة / أي طريقة أخرى أو عن طريق الائتمان أو بخلاف الاعتبار الكافي للبضائع والخدمات، فإن مجموع القيمة غير الكافية لهذه المبالغ المتلقاة خلال السنة الضريبية يخضع للضريبة في أيدي المتلقي بوصفه "إيرادات من مصادر أخرى". غير أنه في الحالات التي لا يتجاوز فيها مجموع هذه المقبوضات 000 50 روبية هندية في المجموع خلال السنة الضريبية، فإن هذه المبالغ غير خاضعة للضريبة.


قضايا ضريبة الأرباح الرأسمالية الإضافية (غت) والاستثناءات.


هل هناك قضايا ضريبة أرباح رأسمالية إضافية (غت) في الهند؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟


أما بالنسبة لغير المقيمين، فإن الأرباح الرأسمالية الناشئة عن تحويل الأسهم أو السندات لشركة هندية تحسب بنفس العملة الأجنبية التي كانت تستخدم في البداية لشراء هذه الأسهم أو السندات، ولا يطبق مؤشر تضخم التكاليف على هذه المكاسب. يتم احتساب أرباح رأس المال طويلة الأجل الناتجة عن تحويل السندات المحددة أو إيصالات الإيداع العالمية الصادرة بالعملات الأجنبية بنسبة 10٪.


هل هناك استثناءات ضريبة الأرباح الرأسمالية في الهند؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟


يمكن المطالبة بالإعفاء من الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار في عقار سكني في الهند و / أو سندات معينة و / أو حقوق ملكية شركة مؤهلة تخضع لشروط محددة.


عالوة على ذلك، من األرباح الرأسمالية لألعوام 2018 - 2017 تي الناشئة عن تحويل العقار السكني ال يتم تحميلها على الضريبة إذا استثمرت هذه األرباح الرأسمالية في االكتتاب في أسهم شركة مؤهلة لتكون مؤهلة لبدء التشغيل تخضع لمواصفات أخرى محددة) الظروف.


أصول ما قبل غت.


يعتبر التخلص منها واقتناءها.


الخصومات العامة من الدخل.


ما هي الخصومات العامة من الدخل المسموح به في الهند؟


ويسمح بالخصم في الهند من الدخل الخاضع للضريبة (الذي يقتصر على الدخل الخاضع للضريبة) استنادا إلى طبيعة الاستثمارات والمصروفات المتكبدة والدخل المكتسب وما إلى ذلك.


1 - يسمح بالخصم من دخل الفرد الذي لا يتجاوز 000 150 روبية هندية فيما يتعلق بالمبالغ المدفوعة أو المودعة في السنة الضريبية من الدخل المحمل للضريبة، في بعض الخطط المحددة القائمة على المدفوعات / الاستثمارات. فيما يلي بعض االستثمارات / المدفوعات المؤهلة لهذا الخصم:


التأمين على الحياة قسط، الاشتراك في نظام شهادة الادخار الوطني، المساهمة في صندوق الادخار المعترف بها أو إلى صندوق الادخار العام في الهند، الاشتراك في نظام الإيداع المبلغ عنه، الاشتراك في حساب سوكانيا سامريدهي.


وتجدر الإشارة إلى أن المدفوعات / المساهمات المختلفة المؤهلة للخصم في الشريحة المذكورة أعلاه والبالغة 000 150 روبية هندية قد تخضع للوفاء ببعض الشروط المحددة.


وعلاوة على ذلك، خصم إضافي يصل إلى 50،000 روبية هندية هو متاح على حساب الموظفين Ђ ™ المساهمة في نبس.


2. دفع أقساط التأمين الصحي لشركات التأمين المحددة في أي طريقة أخرى غير النقدية: خصومات تصل إلى 25،000 روبية هندية فيما يتعلق بالتأمين الصحي للفرد و / أو أفراد أسرته **. (حتى 30000 روبية هندية في حالة أن يكون الشخص المؤمن عليه من كبار السن، أي الفرد البالغ من العمر 60 عاما أو أكثر خلال فترة الخدمة المؤقتة).


ويتوفر خصم إضافي يصل إلى 000 25 روبية هندية / 000 30 روبية هندية فيما يتعلق بأقساط التأمين الصحي المدفوعة لأولياء أمور الفرد.


** يشمل أفراد الأسرة زوجة الفرد والأطفال المعالين للفرد.


دفع مبلغ يصل إلى 5،000 روبية هندية سنويا (بما في ذلك الدفع نقدا) نحو الفحوص الوقائية الوقائية لنفسه، الزوج، الأطفال المعالين، الوالد (الوالدين) المدرجة ضمن حدود الاستقطاع الإجمالية الحالية لدفع أقساط التأمين الصحي / المساهمة.


وبالنسبة للمواطنين الكبار جدا (80 سنة فما فوق) غير المشمولين بالتأمين الصحي، فإن النفقات الطبية المتكبدة مؤهلة للخصم في حدود محددة قدرها 000 30 روبية هندية في السنة.


3. الخصم لفرد مقيم ضريبة محددة للاستثمار في الأسهم المدرجة المدرجة أو الوحدات المدرجة في صندوق المنحى الأسهم، مع قفل في فترة 3 سنوات. ويقتصر الخصم على 50 في المائة من الاستثمار أو 000 25 روبية هندية؛ أيهما أقل. ومن المقترح في مشروع القانون المالي لعام 2017 ألا يسمح بالخصم بموجب الباب 80CCG من 2017-2017.


4 - خصم 000 75 روبية هندية على الشخص المقيم للنفقات المتكبدة من أجل العلاج الطبي وصيانته للشخص المعوق و 000 125 روبية هندية إذا كان المعال المذكور شخصا ذا إعاقة شديدة.


5.Deduction up to INR 40,000 or 60,000 or 80,000 (depending upon the age of person for whom expenditure is incurred) available to resident person for expenditure incurred towards medical treatment of specified disease / ailments for himself / dependent.


6.Deduction for amount paid by the individual (out of his / her income chargeable to tax) by way of interest on loan taken by him from specified financial institutions (including banks) / charitable institutions for the purpose of higher education of himself / his relatives is an eligible deduction for specified period. Individuals paying rent in excess of 10% of taxable income for an accommodation (furnished / unfurnished) but not receiving a house rent allowance from employer, can claim a deduction of lower of following:


Rent Paid – 10% of taxable income; or INR 5,000 per month (or INR 60,000 per annum); or 25% of taxable income.


7.Donations to specified institutions in India: 50 percent of donation amount, which may / may not be subject to limit of 10 percent of gross total income. Donations to certain institutions are eligible for 100 percent deduction.


Further, deduction in respect of donations made to specified funds, charitable institutions, scientific research, or rural development institutions, in excess of INR 10,000, will be allowed only if the donation is made other than in cash.


As proposed in Finance Bill 2017, the above threshold is revised to INR 2,000.


8.Additional deduction up to INR 10,000 per annum towards interest on deposits (excluding time deposits) in a savings account with specified banks, co-operative societies and post offices, for individuals/ HUFs from tax year 2018/13 onwards.


9.Additional Deduction in respect of interest on loan taken for residential house property - As per the Finance Act, 2018, for the TY 2018-17 onwards, an additional deduction of INR 50,000 is available in respect of interest payable on loan taken for the purpose of acquisition of residential house property subject to fulfillment of the following key conditions:


the loan is sanctioned between 01 April, 2018 and 31 March, 2017; the amount of said loan does not exceed thirty-five lakhs rupees; the value of the said property does not exceed fifty lakhs rupees; the individual does not own any residential property on the date of sanction of loan No deduction is claimed under any other section / provision.


10. Deduction of INR 75,000 available to resident person with disability and INR 125,000 to a resident person with severe disability certified with medical authority.


طرق رد الضرائب.


What are the tax reimbursement methods generally used by employers in India?


As per the provisions of Indian company law, an Indian company is not allowed to bear any tax on behalf of its employees. In case of individual employed with foreign companies the company normally deposits the tax directly with the tax authorities by way of withholding taxes.


حساب التقديرات / الدفع المسبق / الاستقطاع.


How are estimates/prepayments/withholding of tax handled in India? على سبيل المثال، الدفع بأكسب (باي)، الدفع أولا بأول (بايغ)، وهلم جرا.


The India tax system runs on pay-as-you-earn basis in respect of salary payments. Accordingly, tax needs to be withheld and deposited with the tax authorities on a monthly basis. If the taxes are not deducted interest is levied at the rate of 1 per cent per month or part of the month for the months for which tax has not been deducted. If the taxes deducted are not deposited into the Government treasury, there would be an interest charged at the rate of 1.5 percent per month or part of the month leviable for all the months for which taxes have not been paid till date of the payment of tax. The tax withheld needs to be deposited within seven days from the end of the month (for the month of March tax may be deposited on or before 30 April and 7 th April where tax on non-monetary perquisites are borne by employer).


Pay-as-you-earn (PAYE) withholding.


Every person responsible for making payment of employees' remuneration has an obligation to deduct tax on a monthly basis from the employees' remuneration at the time of payment thereof. Tax is to be deducted on the estimated income of the employee after allowing certain permissible deductions.


Even foreign employers are not exempt from such withholding tax obligations.


Advance tax installments.


In case the amount of tax being withheld at source is short of the actual tax liability, an individual is liable to pay advance tax. Advance tax provisions have been discussed earlier above under “Tax Returns and Compliance”.


When are estimates/prepayments/withholding of tax due in India? على سبيل المثال: شهريا، سنويا، وكلاهما، وما إلى ذلك.


Any person making the payment of salary, an employer is liable to deduct tax at the time of payment of salary to its employees. The tax deducted is to be deposited with the central government within seven days from the end of the month in which tax is deducted (except the tax deducted in the month of March may be deposited on or before 30 April), and 7 April where tax on non-monetary perquisites are borne by employer). The employer is also required to file quarterly withholding tax statements with Indian Revenue Authorities in respect of the tax deducted at source during the year as below.


Furthermore, an annual salary certificate (namely Form 16) is required to be issued to the employee in respect of tax deducted at source.


الإغاثة للضرائب الأجنبية.


Is there any Relief for Foreign Taxes in India? على سبيل المثال، نظام الائتمان الضريبي الأجنبي (فتس)، ومعاهدات الازدواج الضريبي، وما إلى ذلك؟


A resident and ordinary resident in India is entitled to claim credit for foreign taxes paid on foreign-sourced income against the Indian tax payable on such income:


where agreement for avoidance of double taxation exists between the two countries, in accordance with the terms of that agreement.


Rules have been notified in India for availing Foreign Tax Credit (FTC) in India and the same are applicable from TY 2018-17. Accordingly, tax payer availing FTC needs to provide declaration in Form 67 along with specified documents justifying taxes paid / deducted at source in foreign country.


India has Double Taxation Avoidance Agreement (DTAA) with more than 100 countries (Comprehensive and limited).


There is no specific provision for the employee to consider FTC benefit at the time of withholding taxes from salary income.


In the absence of aforesaid specific provision, the employee may consider to claim the said treaty benefit at the time of filing his/her personal tax return.


Relief under the DTAA (i. e. exclusion of income, lower tax rate, etc.) will be available only if a Tax Residency Certificate (вЂ˜TRC’) is obtained by a Resident taxpayer (under the tax treaty) from the Government of other country or specified territory of which he/she is a resident. Additionally, the taxpayer is required to provide such other documents and information as may be prescribed in Form 10F.


Further TRC would be regarded as a necessary but not sufficient condition to avail the benefits under the DTAA.


الإعفاءات الضريبية العامة.


What are the general tax credits that may be claimed in your country? يرجى إدراج أدناه.


The Indian tax law does not have any specific provisions for tax credit. Deductions from the taxable income, subject to certain limits are available (as discussed in the earlier sections).


حساب ضريبة العينة.


This calculation assumes a taxpayer non-resident in India with two children, whose three-year assignment begins 1 January 2018 and ends 31 December 2018. The taxpayer’s base salary is USD 100,000 and the calculation covers three years.


Exchange rate used for calculation: USD1.00 = INR65.00.


Indian tax year runs from 1 April to 31 March.


افتراضات أخرى.


All salary income is attributable to services rendered in Bonuses are paid at the end of each tax year, and accrue evenly throughout the year. Interest income is not remitted to India. The company car is used for business and private purposes and originally cost USD 50,000. The cubic capacity of the car exceed 1.6 liters and chauffeur is also provided by the Moving expense reimbursement are paid at the time The employee is deemed resident throughout Tax treaties and totalization agreements are ignored for the purpose of this calculation.


حساب الالتزامات الضريبية.


Taxable housing allowance.


*Assuming that the expatriate is residing in a Metro city. In case of a non-metro city, the percentage is 40 percent.


Calculation of perquisite value in hands of employee.


1 تعتمد بعض السلطات الضريبية نهج "صاحب العمل الاقتصادي" لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي النموذجية التي تتناول المادة الخدمات التابعة. In summary, this means that if an employee is assigned to work for an entity in the host country for a period of less than 183 days in the fiscal year (or, a calendar year of a 12-month period), the employee remains employed by the home.


2 على سبيل المثال، يمكن للموظف أن يكون حاضرا فعليا في البلد لمدة تصل إلى 60 يوما قبل أن تطبق السلطات الضريبية نهج العمل Ђeconomic الاقتصادي Ђ..


3 Sample calculation generated by KPMG, an Indian Partnership and a member firm of the KPMG network of independent member firms affiliated with KPMG International, a Swiss cooperative, based on the tax rates applicable as per the Indian Finance Act 2018, Finance Act 2018 and Finance Bill 2017 for the tax year 2018-16, 2018-17 and 2017-18 respectively..


© 2018 كمغ، وهي شراكة هندية مسجلة وعضوة في شبكة كي بي إم جي من الشركات الأعضاء المستقلة التابعة لشركة كي بي إم جي الدولية للتعاونيات، وهي كيان سويسري. كل الحقوق محفوظة.


اتصل بنا.


البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.


طلب اقتراح.


حفظ، الإشراف والمشاركة.


محتوى المعدل الأول مخصص لك.


أنت & # x27؛ كنت عضوا منذ ذلك الحين.


© © كمغ إنترناشونال كوبيراتيف (“KPMG إنترناشونالв)، وهي كيان سويسري. الشركات الأعضاء في شبكة كي بي إم جي من الشركات المستقلة هي تابعة لشركة كي بي إم جي الدولية. كمغ الدولية لا تقدم خدمات العملاء. ليس لدى أي شركة عضو أي سلطة إلزام أو إلزام شركة كمغ إنترناشونال أو أي شركة أخرى عضو في شركة أخرى، وليس لدى كي بي إم جي الدولية أي سلطة إلزام أو إلزام أي شركة عضو. كل الحقوق محفوظة.


India : Employee Stock Options In Startups: All You Need To Know.


Employee stock option plans (ESOPs) are being widely used by both public companies and startups as a means of monetary compensation and to provide incentives for employees. While startups use employee stock options in order to attract talent on account of not being able to afford high salaries and to manage direct cost, publicly traded companies use such plans as a retention tool. The wealth creating potential of ESOPs has been highlighted by reports about how they have created millionaires of employees at Infosys and the likes of Flipkart.


Globally, companies adopt one or more of the following types of plans, depending on their business requirements and objectives: (a) employee stock option scheme (ESOS); (b) employee stock purchase plan; (c) restricted stock units; (d) stock appreciation rights; and (e) phantom stocks. In India, the most commonly used ESOP vehicle by private companies is the ESOS. Also, ESOP structuring can be done by setting up a trust based on commercial and tax considerations.


Statutory compliance: It is mandatory for every private company and public unlisted company that proposes to issue employee stock options to employees to have in place an ESOP scheme that is in consonance with section 62(b) of the Companies Act, 2018, read with rule 12 of the Companies (Share Capital and Debentures) Regulations, 2018 (ESOP Regulations). Prior to the ESOP Regulations, there was no legislation regulating issuance of ESOPs by private companies. Public listed companies, however, have been governed by the Securities and Exchange Board of India (Share Based Employee Benefits) Regulations, 2018.


Who is an eligible employee: The ESOP Regulations permit issuance of ESOPs to: (i) permanent employees who have been working in India or outside India; (ii) directors; and (iii) employees of subsidiaries, associate companies and holding companies. However, a director (directly or indirectly holding more than 10% of equity shares), an employee who is a "promoter" and consultants are excluded from definition of an employee to whom employee stock options can issued.


There has been a major concern around exclusion of promoters from the definition of employees under the ESOP Regulations, which has led to structuring promoter compensation by way of issuance of sweat equity, convertible preference shares, equity shares with lock-in provisions, etc. The startup community and the report of Companies Law Committee led by Tapan Ray have raised this issue, which is expected to be addressed in this budget session.


The Foreign Exchange Management (Transfer or Issue of any Foreign Security) Regulations, 2004, permit resident employees of foreign subsidiaries in India or Indian companies (in which a foreign corporation directly or indirectly holds equity) to acquire options from its foreign holding company, provided the options are issued under a cashless ESOS (without any remittance from India) and that the shares under the scheme are offered globally on a uniform basis.


Vesting schedule: The ESOP Regulations stipulate a minimum lock-in period of one year between grant of options and vesting. However, as a general practice most companies adopt a vesting period over four years, where options vest proportionately or otherwise over each year. Typically, vested options become exercisable on the occurrence of a liquidity event.


Exercise price: Vested options can be exercised at an exercise price which is usually at par for startup companies and at a discount to fair market value for slightly more mature companies. ESOP vehicles usually also stipulate the exercise period, i. e. the period during which the vested options can be exercised.


Transfer restriction: ESOPs usually impose transfer restrictions in line with the charter documents of companies on the shares that are issued upon the exercise of options. In certain cases, companies prefer to keep control over the vested shares. In such situations various mechanisms or structures can be devised to address this concern.


Startups and public listed companies consider ESOPs as a major incentive to motivate key employees, retain intellectual capital, attract new talent and create wealth for employees. Accordingly, it is important to structure an ESOP vehicle taking into account the commercial and tax implications on the company.


The startup community as well the Companies Law Committee led by Tapan Ray in its report pressed for relaxations of the ESOP Regulations and ESOP taxation so as to allow flexibility in structuring of ESOPs and simplify the ESOP issuance process. It is hoped that the budget session will be productive in addressing these concerns.


يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.


لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.


انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.

No comments:

Post a Comment